ترامب يتعهد بتوحيد العالم ضد الارهاب

تعهد دونالد ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الامريكية بتعزيز التحالفات القديمة لبلاده وتشكيل اخرى جديدة وتوحيد العالم ضد الارهاب.
 
وأعلن ترامب - في الخطاب الذي ألقاه عقب ادائه اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة الامريكية - عن رؤية جديدة ستحكم الولايات المتحدة سيكون شعارها "أمريكا أولا" ..مشيرا ان الولايات المتحدة أنفقت تريليونات الدولارات في الخارج في حين تضررت بنيتها التحتية.
 
وقال مخاطبا الشعب الامريكي " معا سنحدد طريق ومسار الولايات المتحدة والعالم في قادم السنوات .. سنواجه الصعاب والعوائق ولكن سنعمل على تجاوزها " ..مضيفا " نحن اليوم لا ننقل السلطة من إدارة إلى أخرى أو من حزب إلى آخر بل نحن نتداول السلطة من واشنطن إليكم".
 
وتابع " واشنطن ازدهرت ولكن الشعب لم يشاطرها الثروة ولكن كل هذا سوف يتغير لأن هذه اللحظة هي لحظتكم .. أنه يومكم .. انه احتفالكم ..
 
والولايات المتحدة هي بلدكم " .. وقال " 20 يناير سيخلده التاريخ على أن الشعب أصبح هو الحاكم" .
 
وقال " السياسيون في بلادنا عاشوا برخاء لوقت طويل بينما الوظائف تقلصت والمصانع أقفلت " ..مؤكدا ان من اولوياته سيكون تعزيز مكانة المنتجات الامريكية وتوظيف الاميركيين.
 
ومضى يقول " سوف أحارب من أجلكم ولن أخذلكم أبدا وستعود أمريكا للانتصار كما لم تفعل من قبل .. سوف نبني طرقا جديدة وجسورا ومطارات ونعيد بناء بلدنا بأيد أمريكية .. لن نتجاهل أي أمريكي على الإطلاق وسوف نجعل أمريكا قوية مرة أخرى" ..مؤكدا ان الشعور بالاعتزاز الوطني سيساعد على انهاء الانقسامات.

تويتر