الإمارات تدين بشدة تفجير بغداد المزدوج - الإمارات اليوم

الإمارات تدين بشدة تفجير بغداد المزدوج

دانت دولة الإمارات بشدة التفجير المزدوج الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في سوق في العاصمة العراقية بغداد.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، أمس، موقف الدولة الثابت تجاه الإرهاب والتطرف بأشكاله وصوره كافة، مشددة على أن هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين وترويع الآمنين تتنافى مع القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية كافة. ودعت إلى تعزيز التعاون الدولي، وتضافر الجهود، لاجتثاث هذه الآفة الخطرة من جذورها، والتي تهدد أمن واستقرار دول العالم.

من جهتها، أعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير المزدوج في بغداد، مجددة التأكيد على موقف المملكة الثابت من إدانة وشجب الإرهاب والتطرف بأشكاله وصوره كافة.

من جهة أخرى، قتل سبعة أشخاص على الأقل في هجوم انتحاري، استهدف أحد الحواجز الأمنية بمحافظة النجف. وأعلنت وزارة الداخلية العراقية مقتل خمسة عناصر من الشرطة ومدنيين اثنين في الهجوم، وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد سعد معن، في بيان «حاولت مجموعة إرهابية مكونة من ثلاثة انتحاريين يستقلون عجلة مفخخة الدخول إلى محافظة النجف، عبر أحد الحواجز في ناحية القادسية، لشن هجمة انتحارية وتفجير العجلة داخل مركز المدينة». وقد تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي الهجوم. ودان أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف بن راشد الزياني، بشدة التفجير الانتحاري في النجف.

 

طباعة