مشعل السلمي رئيساً للبرلمان العربي خلفاً للجروان

فاز رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى السعودي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، أمس، برئاسة البرلمان العربي لمدة عامين، خلفاً لأحمد الجروان، الذي شغل هذا المنصب لأربعة أعوام متتالية.

وجرت الانتخابات بمقر الجامعة العربية في الجلسة الإجرائية للبرلمان العربي، وحصل السلمي على 53 صوتاً من أصل 66، بينما حصلت منافسته المرشحة السودانية عضو البرلمان العربي سامية حسن سيد أحمد، على 13 صوتاً.

وقال السلمي، في أول تصريح له بعد فوزه، إن البرلمان العربي يمر بظروف لا تختلف كثيراً عن الظروف العربية، لافتاً إلى رغبته في نقل العمل العربي البرلماني إلى آفاق مستقبلية، لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي خصوصاً ما يتعلق بالأمن القومي والأمن المائي.

وتعهد بإحداث نقلة نوعية في عمل البرلمان العربي، موضحاً أن البرلمان سيمضي بخطى ثابتة نحو المستقبل، بما يعزز العمل العربي المشترك.

وأضاف السلمي أن البرلمان خلال الفترة المقبلة سيشهد نقلة نوعية في عمله التشريعي والرقابي والمالي والإداري، باعتباره الذراع التشريعية لمنظومة العمل العربي المشترك.

وأكد أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية كبرى في عمل البرلمان، وكذلك قضية الأمن القومي، إلى جانب تعزيز الشراكة بين الدول العربية، في ظل محيط عدائي للعالم العربي، يسعى لتقويض الأمن القومي.

تويتر