استشهاد 6 من رجال الشرطة المصرية في انفجار بالجيزة

استشهد 6 من عناصر الشرطة المصرية وأصيب 3 آخرون في انفجار استهدف دورية أمنية اليوم بالجيزة .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية ان ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين استشهدوا جراء الانفجار فيما تم نقل المجندين الثلاثة المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا بسماع دوي انفجار بالقرب من مسجد السلام بشارع الهرم بحي الطالبية بالجيزة.

من جانبه أدان مفتي مصر الدكتور شوقي علام العملية الإرهابية التي نفذها إرهابيون ضد عناصر الأمن ــ من خلال عبوة ناسفة ــ أمام مسجد السلام في منطقة مدكور في الهرم في محافظة الجيزة مما أسفر عن استشهاد ستة من عناصر الأمن بينهم ضابطان وأمين شرطة وثلاثة مجندين وإصابة اثنين آخرين.

وقال علام في بيان له اليوم " إن جماعات التطرف والإرهاب تسعى دائما لاستهداف قوات الأمن من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في وطننا حتى يصير لهم لقمة سائغة عبر نشر الخوف والرعب والفوضى بين الناس ولكن الله لا يصلح عمل الخائنين ".

وطالب علام الشعب المصري " بالوقوف صفا واحدا ويدا بيد مع رجال الأمن للتصدي للإرهاب الأسود الذي يطل برأسه من حين لآخر وهو الواجب الذي يحتمه الدين والوطنية ".
ووجه علام خالص العزاء لأسر الشهداء داعيا الله أن ينزلهم منازل الشهداء ويجعلهم في عليين ويلهم أهلهم الصبر والسلوان متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما أدان شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب  بشدة التفجير الإرهابي بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم في محافظة الجيزة صباح اليوم ما أسفر عن استشهاد 6 من رجال الأمن وإصابة آخرين.

وقال شيخ الأزهر في بيان له الْيَوْمَ انَّ مثل هذه العمليات الإرهابية البغيضة لن تزيد الشعب المصري و رجال الشرطة البواسل إلا إصرارًا على المضي قدما لاجتثاث الإرهاب الغادر الذي يهدف إلى زعزعة استقرار مصر وأمنها.

تويتر