8 قتلى بهجوم انتحاري لـ «داعش» في محافظة كربلاء

قُتل ثمانية أشخاص على الأقل، وأصيب ستة آخرون بجروح، بينهم نساء وأطفال، بهجوم انتحاري تبناه تنظيم «داعش»، في محافظة كربلاء جنوب بغداد.

وأكد مسؤولون، أن الهجوم وقع في حي الجهاد في بلدة عين التمر بكربلاء، وشارك فيه ستة انتحاريين، بعضهم قد يكون قتل برصاص قوات الأمن، قبل تفجير نفسه.

وقال عضو مجلس محافظة كربلاء معصوم التميمي، «قتل ثمانية أشخاص وأصيب ستة آخرون بجروح بينهم نساء وأطفال، جراء تفجير ستة انتحاريين أنفسهم وسط حي الجهاد في عين تمر» في الأطراف الغربية من كربلاء.

وأضاف أن ستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، ويحملون أسلحة خفيفة حاولوا التسلل إلى عين تمر، بهدف الوصول إلى مواقع قوات أمنية، لكن لدى مواجهتهم مقاومة من قوات الأمن، انسحبوا إلى حي الجهاد، وفجروا أنفسهم داخل الحي بين منازل المدنيين.

لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، أشار إلى أن القوات الأمنية في محافظة كربلاء قتلت خمسة انتحاريين حاولوا تنفيذ اعتداءات إرهابية في حي الجهاد.

وأشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت من محاصرة انتحاري سادس، ما دفعه إلى الدخول إلى أحد المنازل وتفجير نفسه. وأعلن تنظيم «داعش» في بيان، نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن الهجوم.

 

طباعة