القوات الليبية تستعد لحسم معركة سرت

قوات ليبية خلال عملية «البنيان المرصوص» في سرت. رويترز

أعلن المتحدث باسم العملية العسكرية الليبية، الهادفة إلى استعادة سرت من تنظيم «داعش»، رضا عيسى، أمس، أن استعدادات القوات الحكومية لحسم المعركة دخلت مراحلها الأخيرة، وذلك غداة زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، إلى المدينة.

وقال عيسى لوكالة فرانس برس إن «الهدوء يخيم على جبهات القتال في سرت، لكن القوات تستعد لحسم المعركة في المدينة، وقد دخلت هذه الاستعدادات مراحلها الأخيرة مع إعادة تنظيم القوات لصفوفها».

أضاف «ساعة الصفر لم تحدد بعد، إلا أن الحسم أصبح قريباً جداً».

وكانت قوات حكومة الوفاق سيطرت، مساء الإثنين، على الحي رقم 1 في شمال المدينة، أحد آخر معقلين للتنظيم في سرت، لينحصر بذلك وجود التنظيم المتطرف في المدينة المتوسطية بأجزاء من الحي رقم 3 في شرقها.

وفي خطوة لافتة، زار السراج، أول من أمس، سرت للمرة الأولى منذ انطلاق عملية «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش» في 12 مايو، حيث أكد أن قوات حكومته ستلاحق بقايا التنظيم المتطرف «أينما وجدوا» في ليبيا.

وقالت حكومة الوفاق، في بيان نشرته على صفحتها على موقع «فيس بوك» إن السراج تفقد برفقة أعضاء آخرين في حكومته «محاور القتال بالمدينة ومجمع واغادوغو»، الذي كان يتحصن فيه التنظيم قبل أن تسيطر عليه القوات الحكومية.

تويتر