اعتقال 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

80 أسيراً يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

اعتصام في غزة تضامناً مع مدير «وورلد فيجن» المعتقل في إسرائيل. أ.ف.ب

يواصل أكثر من 80 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وفيما اعتقلت قوات الاحتلال سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، نظم عشرات الفلسطينيين احتجاجاً، أمس، أمام مكاتب منظمة وورلد فيجن الخيرية في غزة للتعبير عن دعمهم للمدير المحلي للمنظمة، محمد الحلبي، الذي اعتقلته إسرائيل بعد اتهامه بتمويل حركة حماس.

وتفصيلاً، قال نادي الأسير الفلسطيني، أمس، إن الأسير بلال كايد يواصل إضرابه لليوم الـ54 على التوالي، احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري في يوم الإفراج عنه، وذلك بعد قضائه 14 عاماً ونصف العام في الأسر، ويتضامن معه نحو 80 أسيراً.

ويخوض خمسة أسرى الإضراب احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وجميعهم من محافظة بيت لحم، إضافة إلى الصحافي الفلسطيني عمر نزال من جنين، الذي بدأ إضرابه في الرابع من أغسطس الجاري.

فيما يواصل الأسير وليد ملوح مسالمة من الخليل إضرابه المفتوح منذ 18 يوليو، احتجاجاً على عزله منذ أكثر من 10 أشهر.

على صلة، دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، المجتمع الدولي لدعم عقد مؤتمر دولي للسلام بكامل الصلاحيات، وذلك لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية. ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عنه تأكيده، خلال لقاء بعدد من الدبلوماسيين الأجانب، على وجوب دعم المبادرة الفرنسية لتحقيق هذا الغرض. ودعا عريقات المجتمع الدولي للتدخل الفوري «لإنهاء معاناة أسرى الشعب الفلسطيني»، خصوصاً أن إضراب المعتقل بلال كايد عن الطعام قد قارب على الشهرين، إضافة إلى إضراب أعداد كبيرة من المعتقلين عن الطعام. في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، سبعة فلسطينيين من مناطق الخليل وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة. وقال نادي الأسير في بيان له إن قوات الاحتلال اعتقلت في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة خمسة فلسطينيين بعد دهم منازلهم، كما اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدتي الخضر والعبيدية في بيت لحم جنوب الضفة. وأشار نادي الأسير إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين 12 فلسطينياً.

من جهة أخرى، اقتحم مستوطنون، أمس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، تحت حماية عناصر من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات. وقالت مصادر فلسطينية إن مخابرات الاحتلال اعتقلت أحد حراس المسجد الأقصى من أمام باب الأسباط، ومنعت وصوله إلى مكان عمله داخل المسجد، واقتادته إلى أحد مراكز الاعتقال والتحقيق في مدينة القدس المحتلة.

وفي غزة، شارك عشرات الفلسطينيين، أمس، في اعتصام أمام مقر منظمة وورلد فيجن المسيحية غير الحكومية في القطاع، تضامناً مع مدير فرع المنظمة محمد الحلبي، الذي تعتقله إسرائيل منذ نحو شهرين، بتهمة تحويل مساعدات مالية إلى حركة حماس.

تويتر