«الجامعة» تؤكد انتهاء ترتيبات عقد القمة العربية بنواكشوط

أعلنت جامعة الدول العربية أن وفداً من الأمانة العامة للجامعة سيتوجه إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 13 يوليو الجاري، للاطلاع على آخر الترتيبات والاستعدادات لاستضافة القمة العربية العادية في دورتها الـ27، المقرر عقدها يوم 25 يوليو الجاري.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، في مؤتمر صحافي له أمس، عقب الاجتماع الرابع المشترك وقبل الأخير بين الأمانة العامة وموريتانيا، والتي مثلها السفير ودادوي ولد سيدي هيبة، إن الجانب الموريتاني أبلغ الجامعة العربية أنه تم الانتهاء من الترتيبات والاستعدادات الفنية واللوجسيتية كافة، كما تم الانتهاء من إعداد الوثائق الخاصة بالقمة وشعارها «قمة الأمل».

وأكد بن حلي أنه ستسبق القمة سلسلة من الاجتماعات التحضيرية، سواء على مستوى كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم 20 يوليو، أو اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري لإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة، ثم اجتماع تحضيري لوزراء الخارجية العرب للتحضير للقمة، والمقرر له 23 يوليو الجاري بنواكشوط.

وقال بن حلي إن الأمانة العامة للجامعة أعدت كل الوثائق الخاصة بالقمة، وفي مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة العربية، والمذكرات الشارحة بشأن البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، مشيراً إلى أن جدول الأعمال سيتضمن كل ما يتعلق بالقضايا الراهنة.

تويتر