الطيب يشيد بدور الإمارات وقيادتها في دعم الأزهر ورسالته الوسطية

أشاد شيخ الأزهر أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بدور دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة في دعم الأزهر الشريف ورسالته الوسطية.

وقدّم الطيب، خلال مؤتمر صحافي، للإعلان عن استراتيجية تطوير الأزهر، الشكر إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، على دعمها منهج الأزهر الشريف، وجهوده في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب.

وقال «إن مؤسسة الشيخ زايد، رحمه الله وأجزل له الفضل والمثوبة، وبارك في أبنائه من بعده، وجزاهم خير الجزاء، تبرعت بإنشاء مركز عالمي متخصص لتعليم الطلاب الوافدين اللغة العربية، قبل التحاقهم بكلية العلوم الإسلامية للوافدين».

كما أشاد بتكفل الإمارات بإنشاء مكتبة عالمية للأزهر وفق أحدث النظم العالمية للحفاظ على تراثه وإتاحته للجميع للاستفادة منه.

وعقب المؤتمر ثمّن الطيب دور الإمارات في دعم قضايا الأمة وأشقائها العرب، مؤكداً أن هذه المواقف النبيلة والخالدة للإمارات تعكس موقفاً راسخاً لقيادتها الحكيمة بتقديم كل ما يصب في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وقال «ليس مستغرباً على أبناء حكيم العرب الذين يسيرون على دربه في دعم الأزهر ورسالته بحسبانه منارة للعلم، ومهوى أفئدة طلابه من مختلف أنحاء العالم». وكان الأزهر أعلن عن أكبر استراتيجية تطوير ذاتي في تاريخه، تخاطب المسلمين وغير المسلمين، جميع قنوات الاتصال الحديثة وبخطط مدروسة لتصحيح الصورة المغلوطة الملصقة بالإسلام.

 

تويتر