اجتماع لـ «الوزاري الخليجي» مع كيري في المنامة

يعقد وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً مع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في المنامة، يوم الخميس المقبل، للتحضير للقمة الخليجية - الأميركية التي ستعقد بالرياض في 21 أبريل المقبل.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، عبداللطيف بن راشد الزياني، إن الاجتماع سيبحث نتائج مجموعات العمل المشكلة بناء على نتائج قمة كامب ديفيد في مايو 2w015 لتدارس تعزيز العلاقات الخليجية - الأميركية في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وأضاف الزياني أن الاجتماع سيتناول تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود التي تبذل لتسوية الصراعات الدائرة في سورية واليمن والعراق وليبيا، ومكافحة الإرهاب بتنظيماته كافة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيزور السعودية، ويشارك في قمة مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها الرياض في 21 أبريل المقبل. وسيناقش أوباما تمتين العلاقات والتعاون الأمني بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى ملفات المنطقة من ضمنها تكثيف الخطوات لضرب «داعش»، ومناقشة النزاعات الإقليمية.

طباعة