القوات الإماراتية تصل السعودية للمشاركة في «رعد الشمال»

وصلت إلى السعودية طلائع قواتنا المسلحة المشاركة في تمرين «رعد الشمال»، الذي سيجري بمدينة الملك خالد العسكرية في مدينة حفر الباطن شمال المملكة. ويعد التمرين المناورة العسكرية الأكبر في تاريخ المنطقة، من حيث عدد الدول، إذا تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات «درع الجزيرة».

 

والدول المشاركة هي السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر، إضافة إلى الأردن ومصر والسنغال والسودان والمالديف والمغرب، وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي، بجانب ماليزيا وموريتانيا وموريشيوس.

 

ويشكل «رعد الشمال» التمرين العسكري الأكبر من نوعه أيضاً من حيث العتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها طائرات مقاتلة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات المشاركة، فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة. ويهدف التمرين الذي يستمر ثلاثة أسابيع إلى تعزيز التعاون العسكري بين الدول الخليجية والعربية والإسلامية، إضافة إلى تطوير الكفاءات وتدريب القوات ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية.

 

 

طباعة