تشكيل حكومة وفاق وطني جديدة في ليبيا برئاسة فايز السراج

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، المدعوم من الأمم المتحدة، مساء أول من أمس، التوصل إلى اتفاق حول تشكيلة حكومة الوفاق الوطني المصغرة، على أن تضم 18 وزيراً، بينهم خمسة وزراء دولة.

وقال المتحدث باسم المجلس فتحي المجبري، في مؤتمر صحافي في منتجع الصخيرات المغربي، إنه تم تشكيل الحكومة وإرسالها إلى مجلس النواب من أجل إقرارها واعتمادها.

وأضاف المجبري، الذي كان يتحدث وإلى جانبه رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وهو أيضاً رئيس حكومة الوفاق المكلف «نسأل الله أن تكون هذه الحكومة فاتحة وبداية نهاية الصراع في ليبيا».

وجاء الإعلان عن الحكومة قبل دقائق قليلة من انقضاء المهلة التي حددها البرلمان المعترف به في مدينة طبرق في شرق ليبيا، للمجلس الرئاسي للتقدم بتشكيلة حكومية جديدة بعد فشل التشكيلة الأولى في الحصول على الثقة، بسبب كثرة عدد مقاعدها (32 وزيراً)، ومن المفترض ان يعقد البرلمان المعترف به جلسة للتصويت على منح الثقة لهذه الحكومة.

وسادت في الأيام الماضية خلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي التسعة حيال الشخصية التي ستتولى وزارة الدفاع، والتي أسندت إلى العقيد في قوات السلطات المعترف بها دولياً في الشرق مهدي البرغثي.

 

 

تويتر