القوات العراقية تستعيد حي الملعب في الرمادي وتحشد للموصل

أفادت مصادر أمنية بأن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على حي الملعب بمدينة الرمادي في محافظة الأنبار بعد يومين من اقتحامه، بينما أعلنت بغداد إرسال قوات إلى كردستان العراق ضمن الاستعداد لما أسمته معركة الموصل.

 

وقالت المصادر إن عمليات تمشيط وتنظيف لشوارع وأزقة الحي -الملاصق لحي الصوفية من الجهة الجنوبية الغربية للرمادي- تجري حالياً لنزع أو تفجير العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم قبل انسحابه. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نوري، إن المعركة في الرمادي منتهية، وإن ما يجري هو عمليات التطهير لتفكيك الألغام وإزالة التفخيخ من مناطق المدينة.

على صعيد متصل، أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أن حكومة بغداد أرسلت قوات إلى إقليم كردستان العراق بموافقة السلطات في أربيل، ضمن الاستعدادات لما اعتبره معركة استعادة الموصل.

وأضاف العبيدي على هامش استقباله أول من أمس، في بغداد لنظيرته الهولندية، أن مناطق حشد القوات تم تحديدها داخل الإقليم، كما سيتم قريباً إرسال قوات أخرى.

من جهته، أثنى رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، على جهود القوات المسلحة العراقية في تحرير الرمادي وصلاح الدين من يد تنظيم «داعش»، بدعم من الجهود الدولية.

 

 

تويتر