مقتل عقيد في الشرطة ومجند بهجوم تبنّاه «داعش»

تثبيت حكم بالسجن 3 سنوات بحق مبارك ونجليه

محامي مبارك فريد الديب خلال جلسة المحاكمة. أ.ف.ب

ثبتت محكمة النقض المصرية، أمس، عقوبة السجن ثلاث سنوات، الصادرة بحق الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، في قضية فساد، في وقت قتل عقيد في الشرطة ومجند، أمس، خلال توجههما إلى عملهما بالسيارة في محافظة الجيزة غرب القاهرة، وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن العملية.

 

وردت محكمة النقض المصرية، أمس، الطعن الذي قدمه مبارك ونجلاه جمال وعلاء، ما يثبت عقوبة السجن ثلاث سنوات، الصادرة بحقهم في قضية فساد تعرف إعلامياً بقضية «القصور الرئاسية»، بتهمة اختلاس أكثر من 10 ملايين يورو، لصيانة القصور الرئاسية.

من ناحية أخرى، أعلن تنظيم «داعش» أنه قتل عقيداً في الشرطة ومجنداً، أمس، خلال توجههما إلى عملهما بالسيارة في شبرمنت في محافظة الجيزة غرب القاهرة.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية أن العقيد الذي يعمل في شرطة السير، والمجند الذي كان يقود السيارة، تعرضا لهجوم نفذه عناصر مجهولون، وقتلا في سيارتهما.

إلى ذلك، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الوطن ليس مخصصاً لطائفة أو جماعة دون أخرى، إنما الوطن يشكله الجميع دون استثناء عقائدي أو جغرافي، وقال خلال الاحتفالية بيوم الشباب المصري وإطلاق الموقع الإلكتروني لمشروع «بنك المعرفة»، أمس، «رسالتي للشباب المصري هي تمسكوا بالأخلاق وصحيح الدين». وأضاف «لن أسمح لمصر بأن تضيع».

وأعلن أنه كلف البنك المركزي بتنفيذ برنامج شامل، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للشباب، وأن يتولى القطاع المصرفي ضخ 200 مليار جنيه، لتوفير فرصة لـ350 ألف شركة، أن تقدم فرص عمل لنحو أربعة ملايين شخص.

 

 

تويتر