آلاف البريطانيين يطالبون بمنع دخول ترامب البلاد بعد تصريحاته عن المسلمين

وقع أكثر من 35 ألف بريطاني إلتماسا على الانترنت لمنع دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية من دخول بريطانيا بعد دعوته لحظر دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.

وجاء في نص الإلتماس الذي وقعه آلاف البريطانيين "حظرت المملكة المتحدة دخول العديد من الأفراد لتبنيهم خطابا يحض على الكراهية."

وأضاف "اذا كان للمملكة المتحدة ان تستمر في تطبيق معيار "السلوك غير المقبول" على من يرغبون دخول حدودها فيجب ان يطبق بنزاهة على الغني والفقير وأيضا على الضعيف والقوي.

ويحق لوزارة الداخلية البريطانية منع أشخاص من دخول البلاد اذا انخرطوا فيما تعتبره الحكومة سلوكا غير مقبول ، وسبق أن منعت بريطانيا دخول أفراد لاذكائهم الكراهية التي يمكن أن تؤجج العنف بين المجتمعات.

وبحلول صباح اليوم وقع على الالتماس 35.827 شخصا والاعداد آخذة في الزيادة بسرعة ، وترد الحكومة البريطانية على كل الالتماسات التي يوقعها عشرة الاف شخص اما اذا وصل العدد الى مئة الف يحال الأمر الى البرلمان.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس إنه يرى أن تصريحات ترامب باعثة على "الانقسامات وغير مفيدة وغير صحيحة ببساطة."

ودافع ترامب أمس عن دعوته إلى فرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة قائلا إنه إجراء مؤقت وقت الحرب.


 إقرأ أيضاً :

ترامب يدعو إلى منع المسلمين من دخول أميركا

البيت الأبيض: تصريح ترامب ضد المسلمين قد يحرمه الرئاسة

تويتر