22 قتيلاً من البشمركة والشرطة و«الحشد الشعبي» في سامراء والموصل

إحباط هجوم لـ «داعش» شرق تكريت

مقاتلون من البشمركة خلال دورة تدريبية في أربيل. رويترز

أحبطت القوات العراقية المشتركة، أمس، هجوماً شنه تنظيم «داعش»، شرق تكريت، وكبدته خمسة قتلى. في وقت قتل 22 من قوات البشمركة والشرطة و«الحشد الشعبي» في سامراء والموصل.

وأعلن مصدر أمني عراقي أن تنظيم «داعش» شن هجوماً كبيراً، الليلة قبل الماضية، على جبال حمرين (40 كلم شرق تكريت) من محورين هما الفتحة وطريق الأبيض، واستمرت المواجهات حتى فجر أمس، حيث تمكنت القوات الأمنية و«الحشد الشعبي» من التصدي للهجوم، موقعة خمسة قتلى في صفوف المهاجمين وإصابة ثلاثة من القوات بجروح. وأوضح أن «عناصر داعش تمكنوا من نقل أسلحة ثقيلة خلف القوات العراقية بمنطقة طريق الأبيض في جبال حمرين، وباغتوها بقصف كثيف، لكنها تمكنت من التصدي لهم بعد وصول تعزيزات من حشد ناحية العلم، التي دعت عبر مكبرات الصوت في المساجد جميع عناصر الحشد بالتوجه لجبال حمرين للتصدي للهجوم».

إلى ذلك، قتل 22 من قوات البشمركة والشرطة و«الحشد الشعبي» في سامراء والموصل.

وأفاد مصدر في وزارة البشمركة الكردية، أمس، بمقتل 12 عنصراً من قوات البشمركة وإصابة 10 آخرين شمال الموصل، عندما قصف «داعش» مواقعهم بصواريخ محلية الصنع في مناطق في مفرق سد الموصل وقرية اسكي موصل وبلدة تلسقف شمال الموصل.

كما أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية، أمس، مقتل 10 عناصر من الشرطة و«الحشد الشعبي» بانفجار سيارة مفخخة في سامراء ( 110 كلم شمال بغداد).

وقال إن التنظيم نفذ هجوماً بأربع مفخخات على منطقتي العباسية والشريف عباس، علقت اثنتان منها في الأرض بسبب الأوحال، وتم تفكيكهما من قبل القوات الأمنية، وانفجرت الثالثة قبل أن تصل إلى وجهتها، بينما أسفر انفجار الرابعة عن مقتل 10 من الشرطة و«الحشد الشعبي».

 

 

تويتر