سلطات الاحتلال تعتقل 650 فلسطينياً أكتوبر الجاري

قوات الاحتلال مارست إرهابها ضد الفلسطينين وصعّدت من عملياتها في القدس والضفة. رويترز

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 650 فلسطينياً منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، معظمهم من الشبان والاطفال، من بينهم جرحى ونساء بعضهم مازال يقبع في المستشفيات الإسرائيلية.

وأضافت الهيئة في بيان صحافي، أمس، أن معظم المعتقلين من القدس واعتقلوا ميدانياً إلى جانب مداهمات ليلية للمنازل، وأن معظمهم تعرض للضرب المبرح خلال اعتقالهم.

وتشهد الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، منذ 13 سبتمبر الماضي، مواجهات واسعة على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والاعتداء عليه.

من جهة أخرى، اعتبرت واشنطن عمليات الطعن والهجمات المسلحة الأخيرة التي نفذها فلسطينيون في إسرائيل «أعمالاً إرهابية»، بينما تجنبت استخدام الوصف نفسه للعمليات المشابهة التي يقوم بها مستوطنون ضد الفلسطينيين.

وفي رده على سؤال صحافي حول اعتبار واشنطن لعمليات الطعن والهجمات المسلحة من قبل الفلسطينيين، أنها «أعمال إرهابية»، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي في الموجز الصحافي اليومي له أول من أمس «نحن نعتبر أعمال العنف المحددة التي نتحدث عنها أعمالاً إرهابية، فالطعن وإطلاق النار إرهاب، نعم». وفي المقابل، ذكر كيربي في رده على سؤال حول طعن إسرائيليين لفلسطينيين في مدينة ديمونا جنوبي إسرائيل، أنه لا يعلم بالحادثة ولا يرغب في تقييم كل حادثة على حدة، مضيفاً «لكننا نعتبر عميات الطعن والقتل، خصوصاً في القدس الشرقية إرهاباً»، مؤكداً ضرورة إنهاء العنف بكل أشكاله وعودة الهدوء.

تويتر