الجروان: التحضير لقمة برلمانية عربية لمكافحة الإرهاب

أعلن رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، عن اعتزام البرلمان عقد قمة برلمانية عربية يتم التحضير لها لتعقد خلال الفترة المقبلة، لمواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية وفي صدارتها مكافحة الارهاب الذي يهدد الأمن القومي العربي.

وأكد الجروان، في مؤتمر صحافي في ختام أعمال الاجتماع الطارئ لمكتب البرلمان العربي، أهمية انعقاد هذه القمة البرلمانية باعتبار البرلمانات العربية تعبر عن صوت الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج. وقال إن هذه القمة البرلمانية تأتي ضمن اجراءات عدة تتضمنها خطة التحرك التي أعدها مكتب البرلمان العربي لمواجهة الارهاب، والتي شملت أيضاً الدعوة لإعداد مشروع رؤية عربية شاملة للتعامل مع الارهاب فكرياً وتعليمياً وثقافياً، وإيجاد خطة عربية للتنمية الإنسانية في الوطن العربي، والدعوة إلى تفعيل مشروع القوة العربية المشتركة، وكذلك الدعوة لتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب. واشار إلى مواصلة جهود البرلمان العربي في الحوار مع برلمانات دول الجوار العربي والبرلمانات الإقليمية والدولية، والتأكيد على وقوف الشعب العربي في وجه الإرهاب، وحماية المواطن العربي من السقوط في براثن الإرهاب.

وأكد أن مكتب البرلمان العربي في حالة انعقاد دائم، موضحاً أن الاجتماع الطارئ لمكتب البرلمان جاء استشعاراً منه بخطورة المرحلة وما يمر به الوطن العربي من مخطط يراد منه النيل من وحدة وكرامة واستقرار الأمة العربية. وأكد الجروان أهمية الاسراع بإنشاء القوة العربية المشتركة التي أقرتها قمة شرم الشيخ في مارس الماضي لمكافحة الارهاب وصيانة الأمن القومي العربي.

تويتر