زلزال يضرب عدداً من المحافظات المصرية

تعرضت محافظات القاهرة وجنوب سيناء وبني سويف والفيوم المصرية أمس، لزلزال أرضي بلغت قوته5.2 درجات بمقياس ريختر، دون وقوع خسائر في الأرواح أو أضرار مادية حتى الآن.

وقال رئيس المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور محمد أبو العلا، في تصريح له أمس، أن محطات رصد الزلازل التابعة للشبكة القومية للزلازل والمنتشرة في مختلف محافظات مصر سجلت هذا الزلزال الأرضي في الساعة الخامسة و34 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة " لافتا الانتباه إلى أن التوابع التي تلت هذا الزلزال غير محسوسة.

وأوضح أنه لم يرد للمعهد ما يفيد حدوث أي خسائر في الأرواح وأضرار في المنشآت جراء هذه الزلزال، مشيرا إلى أن مركزه يقع على بعد 6 كيلومترات جنوب شرق مدينة نويبع على عمق 11 كيلومترا من سطح البحر وعلى بعد 350 كيلومترا من القاهرة.

وبين أبو العلا أن هذا الزلزال وقع في منطقة ذات نشاط زلزالي حيث يمر بها أحد الأحزمة الزلزالية الستة العملاقة على مستوى العالم وهو حزام شرق إفريقيا نافيا وجود أي علاقة بين العاصفة الجوية التي تعرضت لها جمهورية مصر العربية اليوم والزلزال.

من جهتها أكدت وزارة الصحة المصرية في بيان لها أن غرفة الأزمات المنعقدة بالوزارة لم تتلق أي بلاغات بحدوث إصابات أو وفيات في جميع أنحاء البلاد حتى الآن.

وأفاد البيان أنه تم رفع درجات الاستعداد بمرفق الإسعاف والإدارة العامة للرعاية العاجلة والطوارئ تحسبا لوقوع أي إصابات أو وفيات.

تويتر