زلزال جديد يضرب 32 منطقة في نيبال

«خليفة الإنسانية» توزع مساعدات على 300 أسرة

وزع فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الإغاثي، الموجود في نيبال، مساعدات إنسانية وإغاثية على 300 أسرة متضررة من الزلزال، في قرية رامشا في إقليم سندو بالجو النيبالي، قرب الحدود الصينية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إن الفريق نجح في الوصول إلى قرى نيبالية نائية تقع على الحدود مع الصين، بعد رحلة شاقة، ووزع المساعدات التي شملت مختلف المواد الغذائية الرئيسة، وخيم إيواء، إضافة إلى مستلزمات طبية، وغيرها من مواد إنسانية لمساعدة أسر الضحايا والمتضررين من الزلزال.

وأضاف المصدر أن فريق المؤسسة تخطى صعاباً كثيرة للوصول إلى المناطق الأكثر تضرراً من الزلزال الذي ضرب نيبال قبل 10 أيام، وذلك وفق برنامج وضعه الفريق لإيصال المساعدات إلى أكثر الأسر احتياجاً يعيش معظمها في العراء، وقد حظيت بإشادة المستفيدين والمسؤولين المحليين في تلك القرى الحدودية.

وذكر المصدر أن المساعدات الإنسانية التي يوزعها فريق مؤسسة خليفة، تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشملت كميات كبيرة من مواد الإيواء والبطانيات والمواد الغذائية والخيام.

وأوضح أنه استفاد من هذه المساعدات حتى الآن 1200 أسرة، يتركز معظمها في سبع قرى في منطقة جاخا في إقليم كرتبور شمال العاصمة النيبالية.

في الأثناء، أعلن مسؤول نيبالي، أمس، أن ما لا يقل عن 40 شخصاً لقوا حتفهم في الزلزال الجديد الذي ضرب نيبال صباح أمس، وبلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريختر. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، لاكسمي دهاكال «تلقينا تقارير تفيد بمقتل 40 شخصاً وإصابة 1129 آخرين»، مضيفاً أن الزلزال ضرب 32 من بين 75 منطقة. ووقع الزلزال في منطقة تبعد 76 كلم شرق كاتماندو، بعد أكثر من أسبوعين من زلزال بلغت قوته 7.8، وأسفر عن مقتل أكثر من 8000 شخص، كما ذكر المعهد الأميركي للجيوفيزياء. وأدى الزلزال، الذي شعر به سكان نيودلهي، إلى انهيار بنايات في التبيت الواقعة تحت السيطرة الصينية.

 

تويتر