الشيخة فاطمة تتبرع بـ 5 ملايين درهم لإغاثة المنكوبين

«الهلال الأحمر» تنفذ برامج إغاثية عاجلة لمتأثري زلزال نيبال

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، أكملت الهيئة ترتيباتها لتنفيذ برامج إغاثية عاجلة، وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمتأثرين من كارثة الزلزال في نيبال.

وأعلنت الهيئة أنها سخّرت إمكاناتها وطاقاتها البشرية، من متطوعين وموظفين، في سبيل تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة التي جاء تجاوبها فورياً مع ضحايا كارثة الزلزال.

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، حمدان مسلم المزروعي، أن توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في نيبال، تأتي في إطار المسؤولية الإنسانية والأخلاقية التي تضطلع بها الإمارات للحد من وطأة المعاناة وصون الكرامة في كل مكان.

وقال إن دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، تتابع بقلق شديد تداعيات الأوضاع الإنسانية المترتبة على كارثة الزلزال، مشدداً على أن الوقوف بجانب هؤلاء الضعفاء في محنتهم الراهنة واجب إنساني. وثمّن تبرع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، بخمسة ملايين درهم لمصلحة إغاثة ضحايا الزلزال، مؤكداً أن هذه المبادرة تجسد وقفة سموها القوية بجانب متضرري زلزال نيبال، وتعزز جهود الدولة لتخفيف وطأة الكارثة عن كاهل المتأثرين.

وأشاد بمساندة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأوضاع الشعوب الإنسانية، ومؤازرتها لبرامج هيئة الهلال الأحمر ومشروعاتها الخيرية الممتدة للمحتاجين والضعفاء في كل مكان. وقال إن سمو الشيخة فاطمة كانت ولاتزال سنداً قوياً وداعماً أساسياً لأنشطة الهلال الأحمر وخدماته المتميزة في ساحات العطاء الإنساني. من جانبه، قال الأمين العام للهلال الأحمر، محمد عتيق الفلاحي، إن وفدين من الهيئة غادرا الدولة لقيادة العمليات الإغاثية، والإشراف على برامج الهيئة في هذا الصدد، حيث توجه أحدهما إلى الهند لتوفير المواد الإغاثية من الأسواق المحلية هناك وإيصالها إلى داخل الأراضي النيبالية، فيما توجه الوفد الآخر إلى العاصمة النيبالية كاتماندو لتقييم الأوضاع على الطبيعة. وضربت هزات ارتدادية عنيفة، أمس، نيبال وعاصمتها كاتماندو غداة الزلزال المدمر الذي أسفر عن 2200 قتيل.

 

تويتر