بحر يطالب بإنهاء عضوية «الكنيست» من البرلمان الدولي

طالب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، أحمد بحر، الاتحاد البرلماني الدولي بإنهاء عضوية «الكنيست» الإسرائيلي، بسبب تأييده ودعوته لاختطاف النواب الفلسطينيين، الذين كان آخرهم النائب خالدة جرار، عن قائمة الشهيد أبوعلي مصطفى، التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وأوضح أن اختطاف النائب جرار يأتي في إطار تكريس سياسة الاحتلال باستهداف المؤسسة التشريعية الفلسطينية.

وقال بحر لـ«الإمارات اليوم» على هامش جلسة عقدتها كتلة التغيير والاصلاح في مقر المجلس التشريعي بمدينة غزة، إن «الاحتلال يستند في اختطاف النواب إلى أحكام قانون الطوارئ البريطاني لعام 1945، إضافة إلى جملة من الأوامر العسكرية التي يستحدثها لخدمة سياساته الاحتلالية ولتبرير الانتهاكات الصارخة لكل معايير الحقوق الإنسانية للأسرى الفلسطينيين، ولتبرير الخروج على أحكام القانون الدولي العام والاتفاقيات الدولية».

ويعد اختطاف النواب كرهائن، بحسب بحر، جريمة حرب، وفق قواعد القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية، ومنها اتفاقيات جنيف عام 1949 وملاحقها، إضافة إلى المادة الأولى من اتفاقية مناهضة أخذ الرهائن عام 1979، والمادة الثامنة من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

تويتر