السعودية: جنوح قطار بضائع في طريقه إلى الدمام

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية جنوح قطار بضائع كان متجها من الرياض إلى الدمام دون وقوع إصابات أو أضرار كبيرة في عربات القطار.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي للمؤسسة معجب الدوسري في تصريح اليوم أنه "عند الساعة 2,26 من صباح اليوم، تلقى مركز التحكم الآلي بالقطارات بلاغا بوقوع حادث جنوح قطار البضائع رقم 118 المتجه شرقا من الرياض إلى الدمام على خط البضائع بين محافظتي حرض والهفوف دون وقوع أي اصابات في طاقم القطار أو أضرار كبيرة في العربات"، مؤكدا أن جميع الحاويات المحملة على متن عربات القطار كانت خالية من البضائع وهي في طريق عودتها إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.

وأضاف أن "عددا من عربات القطار البالغ عددها 56 عربة جنحت على بعد 25 كيلومترا من مغادرة القطار لمحطة حرض وفور وقوع الحادث باشرت فرق العمل الميداني المتخصصة من الدمام والهفوف عملها بموقع الحادث لرفع العربات الجانحة تمهيدا لفتح الطريق أمام حركة قطارات البضائع".

وأشار إلى أن فرق العمل الميداني لا تزال تعمل حتى الآن على تحريك العربات الجانحة فيما لم يؤثر الحادث على حركة قطارات الركاب التي واصلت رحلاتها اليوم بشكل طبيعي وذلك لأن خط قطارات الركاب منفصل تماماً عن خط البضائع.





 

تويتر