20 مقاتلاً أجنبياً ينضمون إلى الأكراد

التحق 20 متطوعاً أجنبياً من دول عدة بصفوف البشمركة الكردية لقتال تنظيم «داعش» في العراق. وذكر ضابطان في قوات البشمركة الكردية، أمس، أن عدداً من المقاتلين الأجانب تطوعوا في صفوف قوات البشمركة في مواجهة التنظيم بمناطق القتال التي تمتد من شمال غرب كركوك إلى جنوبها بمسافة 110 كيلومترات.

وقال آمر الفوج الثالث من اللواء 134 من قوات البشمركة التي تنتشر جنوب وغرب كركوك المقدم لقمان محمد، إن 20 متطوعاً أجنبياً من دول عدة التحقوا بصفوف البشمركة ومعظمهم جاؤوا من الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المتطوعين هم في الأغلبية جنود سابقون وتطوعوا لمساندة البشمركة في جبهات القتال في قضاء داقوق جنوب كركوك وتل الورد ومكتب الخالد غرب كركوك. وأضاف أن هؤلاء يمتلكون الخبرة ووجودهم أمر ضروري لإعطاء المشورة والخبرة والدافع للمقاتل الكردي بالبشمركة لتحقيق النصر على «داعش». وأضاف أنهم يوجدون دوماً بمقرات القيادة للبشمركة بكركوك وساحات القتال «وهم عملوا مع الجيش الأميركي ولهم خبرة في العراق».

من جهته، قال قائد عمليات جنوب كركوك للبشمركة، وستا رسول، إن وجود مقاتلين اجانب مع البشمركة «أمر مهم فعمليات البشمركة اليوم هي الهجوم وتطهير مناطق وليس الدفاع وهم يتحركون بإسناد التحالف الدولي»، مؤكداً أن دورهم يتمثل في «المشورة وتنظيم الخطط ودفع المقاتل لتحقيق النصر». وأضاف أن «وجودهم ضروري وهم يقاتلون مع البشمركة بالمواقع القتالية».

وتضم قوات البشمركة قرابة خمسة ألوية تنتشر جنوب وشمال وجنوب كركوك ويزيد عدد المقاتلين على 7000، وقتل منهم حتى الآن نحو 300 وأصيب أكثر من 2500 منذ العاشر من يونيو الماضي.

 

تويتر