استهدف مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة

الاحتلال يجرف أراضي في العيسوية ويهدم مساكن بالجفتلك

جانب من المواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من رام الله. أ.ف.ب

شرعت جرافات ضخمة تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، في تجريف مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في قرية العيسوية بوسط مدينة القدس المحتلة، فيما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال قذائف عدة ووابلاً من النيران صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة بحر مدينة غزة.

وتفصيلاً، أفاد شهود عيان بأن قوة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية، معززة بجرافات، قبل أن تغلق المنطقة وتفرض حولها طوقاً عسكرياً محكماً، ولم تسمح للإعلاميين بالوصول إلى المنطقة للوقوف على ما يجري.

من جهتها، أطلقت زوارق بحرية الاحتلال، أمس، قذائف عدة ووابلاً من النيران صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة بحر مدينة غزة. وأفاد شهود عيان بأن زوارق بحرية الاحتلال، التي تجوب البحر قبالة شواطئ مدينة غزة، أطلقت ست قذائف، وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مراكب الصيادين، ومنطقة شاطئ البحر غرب مدينة غزة. في الأثناء، أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم جراحه خطيرة، في مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، بالقرب من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. واندلعت المواجهات في أعقاب قيام جرافات عسكرية بعمليات تجريف داخل حدود مطار قلنديا، التي تعتبرها قوات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة.

كما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، سبعة مساكن لفلسطينيين من سكان قرية الجفتلك في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية، بحجة البناء غير المرخص.

تويتر