عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية أستراليا بحثا المستجدات الإقليمية والدولية

الإمارات وأستراليا تؤكدان أهمية محاربة التطرف والعنف

عبدالله بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات بعلاقاتها الاستراتيجية مع أستراليا. وام

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، في ديوان عام الوزارة، أمس، وزيرة خارجية أستراليا، جوليا بيتشوب، التي تزور البلاد حالياً.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات وأستراليا، وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة، وتشجيع الاستثمارات التي تحظى باهتمام البلدين.

كما جرى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحّب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال بيان صحافي، في ختام اللقاء بجوليا بيتشوب والوفد المرافق لها، وهنأ الشعب الأسترالي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وقال سموه إن دولة الإمارات وأستراليا تتمتعان بعلاقات ثنائية استراتيجية وثيقة، وأكد أن اجتماع اليوم سيساعد على توثيق تلك العلاقة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على أهمية العلاقات التي تربط دولة الإمارات وأستراليا في كل المجالات، ومن ضمنها التعليم والصحة والسياحة.

وأكد سموه أهمية العمل الثنائي مع أستراليا في مجال مكافحة التطرف والعنف في المنطقة.

من جهتها، أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية عمق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط الإمارات وأستراليا.

كما رحبت بالزيارة المرتقبة لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى أستراليا خلال الأسابيع المقبلة، وأثنت على جهود سموه في مجال محاربة التطرف والعنف.

وأكدت ضرورة مواصلة الجهود المبذولة في هذا المجال، وتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية.

تويتر