العراق يؤكد أن المرأة المعتقلة في لبنان ليست زوجة البغدادي

أكدت وزارة الداخلية العراقية، أمس، أن المرأة التي احتجزتها السلطات اللبنانية ليست زوجة زعيم تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي، لكنها شقيقة رجل أدين بالتورط في تفجيرات في جنوب العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، إن المرأة التي احتجزتها السلطات في لبنان هي سجى عبدالحميد الدليمي شقيقة عمر عبدالحميد الدليمي الذي احتجزته السلطات وصدر عليه حكم بالإعدام لمشاركته في تفجيرات بالبصرة. وذكر ان البغدادي متزوج من اثنتين هما أسماء فوزي محمد الدليمي وإسراء رجب محل القيسي، ولا توجد له زوجة باسم سجى الدليمي.

وأوضح أن سجى الدليمي فرت إلى سورية وأن السلطات احتجزتها هناك، مشيراً إلى أنها كانت بين 150 امرأة أفرج عنهن من سجن تابع للحكومة السورية في مارس الماضي، في اطار مبادلة للسجناء تم بموجبها الافراج عن «راهبات معلولا» المحتجزات لدى مقاتلين اسلاميين في سورية. وقال مسؤولو أمن لبنانيون، أول من امس، إن الجيش اللبناني احتجز إحدى زوجات زعيم البغدادي وإحدى بناته خلال عبورهما من سورية منذ تسعة أيام.

وأضافوا أن الاثنتين احتجزتا في شمال لبنان بعد أن تبين أن الأم تحمل جواز سفر مزوراً، ويستجوبها المحققون في وزارة الدفاع اللبنانية.

 

تويتر