محمد بن راشد ورئيس البرتغال خلال التوقيع. وام

محمد بن راشد يبحث مع رئيس البرتغال القضايا الإقليمية والدولية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر سموه في زعبيل مساء أمس، رئيس جمهورية البرتغال انيبال كافاكو سيلفا، والوفد الوزاري المرافق له.

وقد أجرى سموه وضيف البلاد مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرئيس البرتغالي، العلاقات التاريخية التي تربط بين الإمارات والبرتغال وأهمية ترسيخ هذه العلاقات، وبناء جسور جديدة للتواصل بين البلدين والشعبين الصديقين، وترجمة حرص القيادتين في البلدين على تعزيز الصداقة وبناء تعاون مثمر وشراكة استثمارية تعود بالخير والجدوى الاقتصادية على الطرفين، خصوصاً في مجالي الطاقة البديلة والصحة.

إلى ذلك، فقد شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس سيلفا مراسم التوقيع على رسالة نوايا، بين القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الدفاع الوطني البرتغالية، بشأن التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين الجانبين. ووقعها عن جانب الإمارات، وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش، فيما وقعها عن الجانب البرتغالي وزير الدفاع جوزيه بيدرو ايفور برانكو. وقد بارك سموه والرئيس الضيف رسالة النوايا، وأعربا عن أملهما أن تكون رسالة خير ومحبة وسلام بين البلدين والشعبين الصديقين.

 

الأكثر مشاركة