الوزاري الخليجي " يعقد دورته التحضيرية الـ 133 في الدوحة

يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون، لدول الخليج العربية بعد غد " الثلاثاء " في الدوحة أعمال الدورة الـ 133 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة وزير الخارجية في دولة قطر، الدكتور خالد بن محمد العطية.


وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في تصريح له إن الدورة الـ 133 للمجلس الوزاري تنعقد للتحضير للدورة الـ 35 لقمة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس التي تستضيفها دولة قطر في التاسع والعاشر من شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أن أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية سيبحثون عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون المشترك إضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف الزياني أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيعقد اجتماعا متزامنا مع كل من معالي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ومعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية لبحث سبل تطوير علاقات الشراكة الإستراتيجية مع البلدين، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري سيلتقي كذلك وزير خارجية جمهورية اليمن لبحث آخر التطورات في اليمن وسبل تعزيز علاقات التعاون القائم بين مجلس التعاون واليمن.

ويعقد المجلس الوزاري اجتماعاً دورياً مشتركاً مع رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى المجلس الأعلى بشأن عدد من الموضوعات التي سبق أن كلف المجلس الأعلى الهيئة بدراستها.

الأكثر مشاركة