غسل الكعبة المشرفة يوم السبت المقبل

يقوم أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بغسل الكعبة المشرفة يوم السبت المقبل، حيث سيقوم ومرافقوه بغسل الكعبة من الداخل وتدليك حيطانها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد.

يشارك في غسل الكعبة المشرفة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وعدد من الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء وسدنة بيت الله الحرام وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وجموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تصريح اليوم أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تقوم بتحضير ماء زمزم المخلوط بماء الورد وجميع مستلزمات الغسيل منذ وقت مبكر لغسل الكعبة المشرفة، مشيرا إلى أن غسل الكعبة سنة نبوية كريمة فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة حينما دخل وصحبه رضوان الله عليهم الكعبة وقام بغسلها تطهيرا لها من أي رجس.

وجرت العادة أن تغسل الكعبة المشرفة مرتين في العام الواحد إحداهما في مطلع شهر شعبان والثانية في شهر محرم في حين يتم تغيير كسوة الكعبة مرة واحدة سنويا قبل موسم الحج.

طباعة