اللقاء تناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون

عبدالله بن زايد يبحث مع رئيسة وزراء بنغلاديش القضايا الإقليمية والدولية

عبدالله بن زايد خلال مباحثاته مع شيخة حسينة واجد. وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، في فندق سانت ريجيس أبوظبي، أمس، دولة شيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية، التي تزور البلاد حالياً. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وبنغلاديش، خصوصاً في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية التي تعود على البلدين الصديقين وشعبيهما بالخير والمنفعة، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، برئيسة وزراء بنغلاديش، مشيراً إلى أن زيارتها لدولة الإمارات ستسهم في فتح آفاق أرحب وأوسع للتعاون المشترك وتوطيد علاقات الصداقة بين البلدين.

وأكد سموه أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتنمية فرص الاستثمارات بين الجانبين، ودعم المشروعات المشتركة التي تحقق الأهداف التنموية للبلدين، لاسيما في مجال الطاقة.

وأعرب سموه عن تقديره للدور الفاعل للعمالة البنغلاديشية في الدولة وإسهاماتها في مختلف المشروعات التنموية المقامة، مؤكداً سموه أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين الصديقين، لفتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

من جانبها، أكدت رئيسة وزراء بنغلاديش حرص بلادها على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات التي توليها اهتماماً خاصاً، مشيدةً بما حققته الإمارات من نهضة حضارية شاملة بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. وعبرت عن تقديرها لما تلقاه الجالية والعمالة البنغلاديشية في دولة الإمارات من رعاية واهتمام.

وثمّنت وقوف دولة الإمارات إلى جانب بنغلاديش في أوقات المحن والأزمات، متمنية لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار في جميع المجالات. كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وزير خارجية بنغلاديش، أبوالحسن محمود علي. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد في بداية اللقاء بوزير خارجية بنغلاديش، وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية .

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع بنغلاديش ودعم وتعزيز العلاقات في جميع المجالات.

من جانبه، أعرب وزير خارجية بنغلاديش عن أمله تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات، مشيداً بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

تويتر