شيخ الأزهر: قيادة الإمارات لا تتوانى عن كل ما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين

أشاد شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب، بالاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لقضايا الأمتين العربية والإسلامية، مؤكداً أنها لا تتوانى عن كل ما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين.

جاء ذلك في بيان صدر أمس، عن مشيخة الأزهر، عقب الزيارة التي قام بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمشيخة.

ووجه الإمام الأكبر الشكر لقيادة الإمارات الحكيمة في وقفتها المشرّفة مع الشعب المصري، وفي دعم الأزهر الشريف، وكذلك اهتمام الإمارات بقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأثنى فضيلته على الدور الريادي الذي تضطلع به الإمارات، بل لا تتوانى القيادة الحكيمة للإمارات عن كل ما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين، قائلاً «ليس هذا غريباً على أبناء الشيخ زايد، رحمه الله». وقدّم فضيلة الإمام شكراً خاصاً وتقديراً عميقاً من الأزهر الشريف لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمه المتواصل.

وقدم الإمام الأكبر درع الأزهر الشريف، الذي أعد خصيصاً لإهدائه لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تقديراً واعتزازاً من الأزهر إلى شخصه الكريم.

وأعرب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تقديره للأزهر ورسالته التي تخدم الأمة الإسلامية في كل مكان، وأن منهج الأزهر الشريف الوسطي هو منارة المنطقة، وسبيل مواجهة أي فكر شاذ أو متطرف. كما أعرب سموه عن تقدير الإمارات شعباً وقيادة لشيخ الأزهر، الذي يحظى بمكانة كبرى في قلوب الشعب الإماراتي. وأكد سموه دعم الإمارات لرسالة الأزهر لتحقيق أهدافه.

تويتر