الخليل تشيّع الشهيد الأسير رائد الجعبري

 

شيع الآلاف في محافظة الخليل، أمس، الشهيد رائد عبدالسلام الجعبري (34 عاماً) من مدينة الخليل، بمشاركة رسمية وشعبية، والذي ارتقى قبل يومين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، خلال كلمته في مراسم التشييع، إن الشهيد الجعبري ارتقى شهيداً جراء تعرضه لضربة قاتلة على الرأس من قبل قوات «الناحشون» المتخصصة في قمع الأسرى.

وأضاف: «أظهر تقرير الطب العدلي بعد تشريح جثمان الشهيد وجود ضربة قاتلة على الرأس تسببت في نزيف وارتجاج بالدماغ، إلى جانب العديد من الضربات الأخرى في المنطقة نفسها».

وفند قراقع الادعاءات الإسرائيلية التي تدعي أن الشهيد الجعبري أقدم على الانتحار داخل السجن، مشيراً إلى أن هذه الادعاءات كاذبة، وتريد حكومة الاحتلال منها التهرب من المسؤوليات القضائية والدولية في ظل مواصلة حكومة الاحتلال قمع الأسرى وقتلهم داخل المعتقلات الإسرائيلية.

من جهته، طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، بتشكيل لجنة متخصصة لتتولى مهام رفع دعوى إلى محكمة الجنايات والعدل الدولية للوقوف على جرائم الاحتلال وقضية استشهاد الجعبري.

وذكر أن كل الدلائل تظهر أن هذا الأسير استشهد تحت التعذيب ضمن سياسة ممنهجة لقمع الحركة الأسيرة على صمودها وثنيها عن المطالبة بحقوقها.

أما محافظ الخليل كامل حميد، فقال إن هذه الجريمة ستضاف إلى جرائم الاحتلال الاسرائيلي البشعة بحق شعبنا، وإن الاحتلال يعتقد أنه باغتيال الجعبري انتزع مقاوماً فلسطينياً مطالباً بحقه، متناسياً أن الآلاف من الذين شاركوا في التشييع هم مناضلون سيعلمون أبناءهم النضال والتمسك بالوطن.

 

تويتر