إشادة بالقيادة الحكيمة للدولة ونجاحها في تقديم أفضل الخدمات إلى شعبها

حكومة كردستان العراق تثمّن دعم الإمارات للإقليم

أشاد مسؤولون رفيعو المستوى في حكومة إقليم كردستان، خلال افتتاح ملتقى ومعرض التجارة والاستثمار الإماراتي العراقي في مدينة أربيل، أمس، بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للإقليم اقتصادياً وتجارياً، داعين إلى بذل مزيد من الجهود الثنائية، لتوسيع التعاون الاستثماري المشترك بين الجانبين في مختلف القطاعات الحيوية.

وافتتح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة عبدالله بن أحمد آل صالح، ملتقى التجارة والاستثمار الإماراتي العراقي، الذي يعقد للعام الثاني على التوالي في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، بهدف بحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما افتتح المعرض التجاري الإماراتي في العراق، الذي يتزامن مع فعاليات الملتقى بمشاركة أكبر وفد حكومي وتجاري إماراتي، يضم نحو 150 شخصاً، يمثلون نحو 60 جهة وشركة ممثلة للجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة.

وحضر الحدثين المقامين في مركز المعارض الكردستاني، مسؤولون رفيعو المستوى في حكومة كردستان، منهم رئيس دائرة العلاقات الخارجية فلاح مصطفى، ومحافظ أربيل نوزاد هادي.

وأكد آل صالح في كلمته، التي افتتح بها أعمال الملتقى، أن العلاقات الإماراتية العراقية تشهد مرحلة نمو مطرد، إذ يحاول البلدان أن يبحثا اليوم عن سبل جديدة للتعاون، تؤمن الاستفادة المثلى والقصوى من الموارد والقدرات المتاحة فيهما.

وأشار إلى أن الوفد الإماراتي المشارك في الملتقى والمعرض خير دليل على مدى أهميته وما يمثله من فرصة سانحة لتبادل الخبرات والمعلومات، وبحث آفاق الإمكانات الاستثمارية المتاحة في إقليم كردستان، إلى جانب استعراض الفرص والمقومات الاستثمارية لدولة الإمارات.

من جانبه، أشاد فلاح مصطفى في كلمة له باسم حكومة كردستان، في افتتاح الملتقى، بالقيادة الحكيمة لدولة الإمارات، التي أثبتت نجاحها في تقديم أفضل الخدمات لشعبها الشقيق، وأوصلت الدولة إلى أعلى المراتب العالمية. وقال «نحن نريد أن نشارك دولة الإمارات هذا النجاح المبهر، وأن نستفيد من هذه التجربة، لكي نحذو حذوها». وأكد هادي في كلمة له، أن دولة الإمارات كانت خير شقيق في تقديم يد المساندة لإعادة بناء وإعمار إقليم كردستان. وأوضح أن دولة الإمارات تعد بوابة عالمية كبيرة لإقليم كردستان، وترويج منتجاته في الخارج.

 

طباعة