الشعبة البرلمانية الإماراتية تستعرض في عمّان دور الدولة ودعمها الشعب الفلسطيني

اختتمت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي مشاركتها في أعمال المؤتمر الدولي الأول بعنوان «الطريق إلى القدس»، الذي نظمته لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني.

عقد المؤتمر بالتعاون مع البرلمان العربي في العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

ضم وفد المجلس سالم بن محمد بن هويدن، والدكتورة شيخة عيسى العري، عضوي المجلس والبرلمان العربي.

وأكدت العري في مداخلة لها خلال المؤتمر أن دولة الإمارات، ومنذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تعد داعماً أساسياً للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني ويواصل هذا النهج صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة».

وأضافت أن هذا الدعم شمل المساعدات الإنسانية والجوانب الاقتصادية المتصلة بحياة الشعب الفلسطيني ومعاناته المعيشية اليومية، وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة على أرض فلسطين.

واستعرضت مساهمات الإمارات ودعمها للشعب الفلسطيني، مؤكدة أن الدعم الإماراتي كان فاعلاً في كل الأزمات الإنسانية التي واجهت الشعب الفلسطيني، وذلك على شكل مشروعات تنموية واجتماعية وإنسانية وسكنية وصحية وتعليمية كبرى في جميع مدن الضفة وقطاع غزة، مضيفة أن الدعم والمساعدات الإنسانية التي تقدمها الإمارات للشعب الفلسطيني تستهدف تأمين جزء من متطلباته في الصمود ومواجهة التحديات والصعاب.

ولفتت إلى الدور الذي يجب أن تلعبه البرلمانات العربية لدعم هذه القضية المحورية ذات الأبعاد الدينية والإنسانية كما يجري في مدينة القدس.

وطالبت بأن تكون البرلمانات أكثر مشاركة في تنفيذ مسؤولية الحماية، الذي يستلزم النظر بجدية في الكيفية التي يمكن أن تمنع أو توقف بها التهديدات التي يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون من تشريد وضياع لتراثهم الثقافي والديني.

وناقش المؤتمر، الذي عقد خلال الفترة من 28 إلى 30 من شهر أبريل الماضي، عدداً من المحاور، أبرزها إظهار الأهمية الدينية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواجهة صناعة الرواية التهويدية للقدس، وسبل استنهاض العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي لنصرة القدس، والإسراع بإيصال الدعم للأقصى والمقدسيين والدفاع عن المسجد الأقصى، والدعوة الى استثناء زيارة المسجد الأقصى والغوث الإنساني للفلسطينيين من فتوى تحريم التطبيع مع المحتل والعهدة العمرية - معاناة المقدسات المسيحية، ودعوة المسيحيين في أنحاء العالم لنصرة مقدساتهم والحفاظ عليها.

تويتر