7 قتلى في تفجير وسط العاصمة الصومالية

صوماليون ينقلون ضحايا التفجير إلى سيارة إسعاف. أ.ف.ب

قتل سبعة أشخاص على الأقل أمس، في انفجار قنبلة بالقرب من وسط العاصمة الصومالية مقديشو. وذكرت مصادر أمنية أن قنبلة موصولة بجهاز تحكم عن بعد، كانت موضوعة في سيارة يقودها المسؤول في الشرطة والمسؤول الإداري السابق في المدينة عبدالكافي هيلولي الذي قتل في الاعتداء. ورأت مصادر أخرى، أن القنبلة زرعت على جانب الطريق.

وأمس نجا نائب صومالي من محاولة اغتيال بعد إبلاغه بزرع قنبلة في سيارته التي كانت متوقفة أمام فندق، حسب ما اعلن مصدر أمني. أما القنبلة التي أدت إلى مقتل المسؤول في الشرطة فقد انفجرت قرب مفترق الطرق «كي ام4» في وسط مقديشو بجوار السفارة التركية.

وقال الشرطي محمد دوالي لمراسل وكالة فرانس برس «لقد قتل العديد من الأشخاص وهناك سبعة ضحايا على الأقل، أربعة مدنيين وثلاثة شرطيين». وقال مصدر أمني إن الاعتداء «كان يستهدف مسؤولاً سابقاً قتل في الهجوم. وعدد من مرافقيه بين القتلى». وذكر شهود عيان انهم رأوا جثة هيلولي يتم إخراجها من السيارة المتفحمة. وقال احدهم إن «الجثة كانت متفحمة لدرجة كان يصعب التعرف إليها». وقال الشاهد محيي الدين ادن، إن «قوات الأمن أغلقت المنطقة وفتحت النار لتفريق الفضوليين. وبين الضحايا أم وأولادها».

تويتر