إطلاق سراح المرأة التي قذفت هيلاري كلينتون بحذاء

أليسون ارنست في صورة نشرتها شرطة لاس فيغاس - رويترز

قال مسؤولون أمس، إن المرأة التي ألقت حذاء على وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون عندما كانت تلقي كلمة في لاس فيغاس أطلق سراحها وأنها قد تواجه اتهامات بعد القبض عليها لقيامها بسلوك مخل بالنظام العام.

وقال المتحدث باسم مكتب النائب العام في كلارك كاونتي تيس دريفر إن أليسون إرنست (36 عاما) أطلق سراحها بعدما قدمت تعهدا رسميا قبل منتصف ليل الخميس. وأضاف دريفر أنه لم توجه لإرنست أي اتهامات رسمية، لكن من المقرر أن تمثل أمام المحكمة في 24 يونيو.

وقال المتحدث باسم جهاز أمن الرئاسة جورج اوجيلفي، إن كلينتون كانت تلقي كلمة في فندق ماندلاي باي في لاس فيغاس يوم الأول من أمس، عندما اقتربت محتجة لم تكن تحمل دعوة من أفراد جهاز أمن الرئاسة وقذفتها بالحذاء.

وأظهر مقطع مصور أخباري كلينتون (66 عاما) والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة عن الديمقراطيين في الانتخابات المزمع إجراؤها في 2016، وهي تنحني لتفادي شيء ما طائر تجاوزها أثناء وقوفها على المنصة.

ومزحت وزيرة الخارجية السابقة لاحقا بخصوص الحادث، وسألت إذا ما كان هذا جزء من عرض سيرك الشمس في لاس فيغاس.

وقال المتحدث باسم الشرطة جوزيه هرنانديز، إن شرطة لاس فيغاس ألقت القبض على إرنست للاشتباه في قيامها بسلوك مخل بالنظام العام. وقال درايفر إن الإدعاء العام لم يقرر إذا ما كان سيقاضي إرنست بسبب الحادث.

وإلقاء الأحذية على الساسة أحد أشكال الاحتجاج في الكثير من مناطق العالم. ففي عام 2008 ألقي حذاء على الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي في بغداد.

وقالت كلينتون -التي خسرت ترشيح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة لصالح باراك أوباما في 2008- في مؤتمر تسويق في سان فرانسيسكو في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنها تفكر في خوض الانتخابات الرئاسية مرة أخرى في 2016.

تويتر