البرلمان الأوكراني يصادق على إنشاء قوة للحرس الوطني

 

 

صادق البرلمان الأوكراني أمس، على إنشاء قوة من الحرس الوطني قد تضم 60 ألف عنصر، فيما تخشى السلطات الجديدة من عمليات تسلل للجيش الروسي في الشرق، بدأت موسكو مناورات عسكرية في مناطق عدة على الحدود مع أوكرانيا.

وتفصيلاً صادق البرلمان الأوكراني على مشروع القانون بإنشاء قوة للحرس الوطني بأغلبية 262 نائباً حاضراً من دون أي صوت ضد. وقالت السلطات الأوكرانية ان هذا الجهاز التابع لوزارة الداخلية سيكون مؤلفاً من متطوعين من «مجموعات الدفاع الذاتي» التي تشكلت في ميدان، ساحة الاستقلال في كييف . وسيكلف الحرس الوطني خصوصاً الأمن الداخلي والحدود ومكافحة الإرهاب. وسيكون الحرس الوطني تابعاً لسلطة وزارة الداخلية ويمكن ان يقدم دعماً للقوات المسلحة الأوكرانية البالغ عديدها 130 الفاً.

في الأثناء، بدأت روسيا مناورات عسكرية في مناطق عدة على الحدود مع اوكرانيا للتحقق من كفاءات القوات المسلحة البرية في القتال. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية ، ان «وحدات وألوية القوات المسلحة تكثف المناورات البرية وفي مناطق روستوف وبلغورود وتمبوف وكورسك»، موضحة ان هذه المناورات ستستغرق حتى نهاية مارس. لكنها لم تحدد عدد الجنود المشاركين فيها.

 

تويتر