وزراء الداخلية العرب يؤكدون رفضهم الحازم للإرهاب

اختتم وزراء الداخلية العرب اجتماعهم الـ31 لمجلس وزراء الداخلية العرب أمس، بمدينة مراكش بالمملكة المغربية تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية. وشاركت الإمارات في الاجتماع بوفد برئاسة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وشارك في الدورة التي ترأس أعمالها وزير الداخلية المغربي بحضور وزراء الداخلية العرب ممثلون عن عدد من المنظمات العربية والدولية، بالإضافة إلى وفود أمنية عربية رفيعة المستوى. وخلص الاجتماع بعد مناقشة جملة قضايا وموضوعات مهمة إلى توصيات عدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، وبموجب هذه القرارات اعتمد المجلس التقارير الخاصة عما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجية العربية لمكـافحة الاستعمال غـير المشروع للمخدرات والمـؤثرات العقـلية، والاستراتيجية الأمنية العربية والاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، والاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، والاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، بالاضافة إلى التقرير السنوي الـ13 الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقات العربية لمكافحة الإرهاب.

وعبر المجلس عن إدانته الشديدة للعمليات الإرهابية التي يتعرض لها رجال الأمن في الدول العربية، ومنها ما حدث أخيرا في البحرين، حيث تم استهداف ثلاثة من رجال الأمن من بينهم ضابط من الإمارات كان موجوداً بموجب الاتفاقية الأمنية الخليجية المشتركة، وكذلك الأحداث الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن في كل من تونس والجزائر والسعودية وليبيا ومصر واليمن والعراق. كما جدد المجلس تنديده كل أشكال دعم الإرهاب وتمويله، وتأكيد رفضه القاطع لعمليات الابتزاز والتهديد، ودعوة جميع الدول إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن بهذا الشأن.

 

تويتر