مجلس الأمة الكويتي يرفض طلب النيابة رفع الحصانة عن العتيبي ودشتي ويرفعها عن الهاشم

رفض مجلس الأمة في دولة الكويت خلال جلسته اليوم، طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن العضوين سعدون حماد العتيبي والدكتور عبدالحميد دشتي، فيما وافق على طلب رفع الحصانة عن العضو صفاء الهاشم.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن نتيجة التصويت على تقرير "لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية"، الرافض لطلب النيابة العامة برفع الحصانة النيابية عن العتيبي جاء بموافقة 25 عضواً ورفض 13 وامتناع واحد من إجمالي 39 عضواً، أما بشأن طلب دشتي فوافق 20 ً،ورفض 15 عضواً، وامتنع ثلاثة من إجمالي 38 عضواً، وذلك لتوافر الكيدية في القضيتين.

وأضافت أن نتيجة التصويت على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية المؤيد لطلب النيابة العامة الإذن برفع الحصانة النيابية عن الهاشم جاء بموافقة 31 عضواً ورفض تسعة وامتناع ثلاثة أعضاء من إجمالي 43 وذلك لعدم توافر الكيدية.

من جهة أخرى وافق مجلس الأمة في دولة الكويت خلال جلسته اليوم على رسالة النائب جمال العمر رئيس لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية بشأن طلب تكليف ديوان المحاسبة إعداد تقرير خلال شهر يتضمن نتائج الفحص الدفتري والمستندي لعمليات تهريب وقود الديزل، وذلك من واقع البيانات والمستندات المتاحة لدى شركة البترول الوطنية وكل الجهات العامة الأخرى ذات الصلة بعمليات التهريب.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن المجلس وافق في بند كشف الأوراق والرسائل الواردة على رسالة أخرى من رئيس لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية المتضمنة طلب تكليف ديوان المحاسبة إعداد تقرير خلال شهر يتضمن النتائج التي يكشف عنها الفحص الدفتري والمستندي لجميع جوانب العقد المبرم بين شركة نفط الكويت وشركة "شل" العالمية.

كما وافق على رسالة رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب عادل الخرافي بطلب إحالة الاقتراح المقدم من العضو الدكتور عبدالرحمن الجيران بشأن تعيين الراغبين من المدربين الحرفيين المتقاعدين بسلاح الطيران بنظام المكافأة الى لجنة الشؤون الداخلية والدفاع للاختصاص.

طباعة