هادي يرسل لجنة وساطة لوقف المواجهات

مقتل 79 يمنياً في معارك الحوثيين والقبائل وبهجومين على الجيش

انتشار شرطة مكافحة الشغب في صنعاء أمس. أ.ف.ب

قتل 79 شخصاً، أول من أمس، في اليمن بهجومين استهدفا الجيش في جنوب البلاد وفي معارك دامية بين الحوثيين وقبائل حاشد في الشمال.

وقتل 18 جندياً في هجوم نفذه الجمعة مسلحون يعتقد انهم من «القاعدة» على نقطة عسكرية في مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر قبلية ان 60 شخصاً على الاقل قتلوا في معارك عنيفة دارت الجمعة في محافظة عمران بشمال اليمن بين المتمردين الحوثيين وتجمع من قبائل حاشد بزعامة آل الاحمر.

وأكدت المصادر ان معارك دارت طوال الجمعة في مديرية حوث في عمران، وهي من معاقل قبائل حاشد، وقد أسفرت عن مقتل 40 من الحوثيين والقبائل المتحالفة معهم، و20 في صفوف قبائل حاشد.

من جهته قال مراسل صحافي إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ينوي إرسال لجنة إلى محافظة عمران لوقف المعارك بين الحوثيين وقبائل حاشد في منطقة وادي خيوان.

وأضاف المراسل نقلا عن مصادر طبية وقبلية قولها إن نحو 14 قتيلا وعددا من الجرحى سقطوا في صفوف القبائل و25 قتيلا في صفوف الحوثيين.

ويأتي هذا التطور بعد نجاح مقاتلي القبائل في السيطرة على عدة مواقع تابعة للحوثيين قبل أن يستردها الحوثيون صباح أمس.

وقال المراسل إن الطرفين يتبادلان السيطرة على بعض المواقع في إطار المعارك الجارية في منطقتي حوث ووادي خيوان, مضيفا أن تصاعد القتال في هذه المحافظة القريبة من صنعاء يستحث السلطات للتسريع بإرسال لجنة مصالحة لبحث وقف إطلاق النار بين الطرفين.

تويتر