إدخال مساعدات إلى مخيم اليرموك

دخلت قافلة من المساعدات الغذائية، أمس، إلى مخيم اليرموك في جنوب دمشق، الذي تحاصره القوات النظامية السورية منذ أشهر، لليوم الثاني على التوالي.

وقال المتحدث باسم وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كريس غونيس إن «عاملين في الاونروا بدأوا توزيع الحصص الغذائية في مخيم اليرموك»، مشيراً إلى أن ذلك «يأتي غداة توزيع 1026 حصة غذائية، أول من أمس (الخميس)».

وكان غونيس أفاد، أول من أمس، أن الوكالة وزعت أكثر من 1000 حصة، يكفي كل منها عائلة مؤلفة من ثمانية أشخاص مدة 10 أيام. وأوضح أن عدد المحتاجين لهذه المساعدات «يقدر بعشرات الآلاف، بينهم نساء وأطفال». وقدر عدد الفلسطينيين الذين يحتاجون للمساعدة بنحو 18 ألفاً. وأحصى المرصد السوري لحقوق الانسان وفاة 87 شخصاً في المخيم، بسبب الحصار المفروض من القوات النظامية منذ يونيو الماضي.

في السياق، دعت وزارة الخارجية الروسية، أمس، جميع الأطراف الخارجية القادرة على التأثير في المسلحين بمحيط مخيم اليرموك إلى الضغط عليهم من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين. ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيان للوزارة أن «موسكو تدعو جميع الأطراف الخارجية القادرة على التأثير في مقاتلي المجموعات المسلحة غير الشرعية العمل من أجل ضمان إيصال المساعدات العاجلة للسكان المدنيين في هذا المخيم».

 

تويتر