محمد بن زايد يبحث ودريان أوجه التعاون العسكري

محمد بن زايد خلال لقائه جان إيفلو دريان. وام

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في مقر وزارة الدفاع، في العاصمة الفرنسية باريس، وزير الدفاع الفرنسي، جان إيفلو دريان، حيث بحثا أوجه التعاون بين البلدين، خصوصاً في ما يتعلق بالشؤون العسكرية والدفاعية.

وبحث سمو ولي عهد أبوظبي والوزير الفرنسي العلاقات الثنائية التي تربط الإمارات وفرنسا، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، بحث أوجه التعاون بين البلدين، خصوصاً في ما يتعلق بالشؤون العسكرية والدفاعية وتنمية التعاون المشترك بينهما على صعيد التنسيق والتدريب وتبادل الخبرات، وبما يحقق مصالح البلدين.

وتبادل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودريان وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، ومجمل القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة وتطوراتها، وأهم الجهود الدولية المبذولة لاحتوائها وحلها سلمياً.

وأجريت لسمو الشيخ محمد بن زايد مراسم استقبال رسمية لدى وصوله مقر وزارة الدفاع، حيث رحب به دريان، وعزفت الفرقة الموسيقية السلامين الوطنيين للإمارات وفرنسا. كما دون سموه كلمة في سجل كبار الزوار، أعرب فيها سموه عن تقديره للدور الكبير الذي أدته وزارة الدفاع الفرنسية وقطاعاتها المختلفة في دعم وتطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

 

تويتر