لوس أنجلوس تبدأ مع 2014 بحظر أكياس البلاستيك

عضو مجلس مدينة لوس أنجلوس يروّج لفكرة تدوير الأكياس في أحد محال السوبر ماركت. د.ب.أ

ربما كانت الهدية الأمثل بالنسبة لسكان لوس أنجلوس، هذا العام، هو طرح الأكياس القابلة للاستخدام اكثر من مرة في المتاجر، في اليوم الاول من العام، حيث بدأ القانون يحظر على المتاجر الكبيرة تقديم الاكياس البلاستيكية مجاناً. وسيطلب من المتسوقين إحضار الأكياس التي استخدمت سابقاً من شراء المواد الغذائية والبضائع الاخرى، أو دفع 10 سنتات من أجل الحصول على كل كيس ورقي من المتجر. وأما المتاجر الصغيرة وبائعو المشروبات فسيجري حظر بيع أكياس البلاستيك عليها في بداية شهر يوليو المقبل.

وفي معرض دعمهم لقانون حظر أكياس البلاستيك، قال أعضاء مجلس المدينة إن هذه الأكياس ينتهي بها الأمر الى شوارع المدينة وغالباً ما تصل الى مياه البحر، حيث تهدد الاسماك والحياة البحرية. وتعتبر لوس أنجلوس أكبر مدينة في الولايات المتحدة تحظر استخدام أكياس البلاستيك.

وهناك نحو 90 مدينة وبلدة في الولايات المتحدة أصدرت قوانين مشابهة، ولكن اصدار قانون حظر أكياس البلاستيك على مستوى الولايات المتحدة فشل بسبب الضغوط التي مورست من قبل شركات تصنيع أكياس البلاستيك، التي ادعت أن آثار التلوث قد تمت المبالغة بها، كما أن حظر الأكياس سيؤدي الى فقدان الكثير من الوظائف.

 

طباعة