اشتباكات عنيفة في مدينة عدرا العمالية

مقتل عشرات المعارضين بكمين للقوات النظامية في ريف دمشق

قتل العشرات من مقاتلي المعارضة السورية، أمس، في كمين نصبته القوات النظامية قرب بلدة معلولا في منطقة القلمون شمال دمشق، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية وكتائب مقاتلة عدة في بلدة عدرا العمالية شمال شرق دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد الكتروني إن عشرات المقاتلين من الكتائب المقاتلة قتلوا إثر اشتباكات دارت بعد كمين نصبته القوات النظامية فجر أمس، لهم في المنطقة الواقعة بين المراح والقسطل قرب بلدة معلولا التاريخية.

وأشار إلى إصابة نحو 20 مقاتلا آخر بجروح في الكمين. في المقابل، نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه أن «وحدة من قواتنا الباسلة قضت في كمين محكم على عشرات الإرهابيين ممن يسمى جبهة النصرة بين بلدتي معلولا والقسطل بريف دمشق، وصادرت أدوات إجرامهم». ودخلت «جبهة النصرة» ومقاتلون من كتائب أخرى معلولا قبل أسابيع، وانسحبت منها قوات النظام. ومنذ ذلك الوقت، تحتجز مجموعة من المعارضة المسلحة 12 راهبة بعد إخراجهن من دير مار تقلا في معلولا من دون ان تنجح الوساطات في الافراج عنهن. وعرض التلفزيون السوري لقطات لعشرات الجثث مسجاة على الأرض في منطقة جبلية وبجوارها بنادق آلية وقذائف صاروخية. وقال مقاتل كان مصاباً بجروح شديدة راقدا على الأرض لمراسل للتلفزيون السوري الذي سأله عن عدد مقاتلي المعارضة وجنسياتهم إنهم كانوا نحو 400 مقاتل. من جهة ثانية، أفاد المرصد عن غارات جوية على أطراف مدينة يبرود في منطقة القلمون، أمس. في الوقت نفسه، وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي «حزب الله» اللبناني من جهة، ومقاتلي «الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة» وكتائب مقاتلة عدة من جهة اخرى في بلدة عدرا العمالية»، بحسب المرصد. وكان مقاتلون من كتائب عدة، بعضها إسلامية متطرفة، دخلوا في 11 ديسمبر عدرا العمالية شمال شرق دمشق، وافادت تقارير عن إقدامهم على قتل عشرات الاشخاص داخلها بسبب موالاتهم للنظام. وفي ريف دمشق، أفاد المرصد عن «تعرض مناطق في مدينة دوما لقصف من القوات النظامية، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مخيم خان الشيح، ما أدى إلى سقوط جرحى».

تويتر