سلسلة بشرية لذوي الإعاقة ضد حصار غزة

شارك العشرات من الجرحى وذوي الإعاقة في قطاع غزة، أمس، في سلسة بشرية للتنديد بتدهور الأوضاع الإنسانية في غزة جراء اشتداد وتيرة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2006. ورفع المشاركون في السلسلة البشرية التي تمركزت في شارع عمر المختار وسط غزة، أعلاماً فلسطينية وشعارات تندد بالحصار المفروض، وتطالب بتدخّل عاجل لإنقاذ الوضع الإنساني من الانهيار.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، في كلمة خلال الوقفة «نحن من غزة من قلب الحصار نقول للاحتلال إن كل قراراتك التعسفية التي شرعتها للشعب الفلسطيني لن تستطيع كسر إرادته». وأضاف «تأتي هذه الوقفة ومعنا الأبطال والبطلات الصابرين على الإصابة من الاحتلال الإسرائيلي، لنقول إن الحصار المفروض سينكسر قريبًا بإذن الله». وأكد أنّ الحصار يشل جميع فئات وشرائح المجتمع الغزي من دون استثناء، مشيراً إلى ضرورة كسره و«الضغط على الاحتلال لإنقاذ المئات من أبناء الشعب الذين يعانونه».

من ناحية أخرى، اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين، أمس، في بلدة يطا بالخليل جنوب الضفة، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة. وقال مصدر أمني فلسطيني، إن المواجهات اندلعت بالقرب من مدرسة الزهراء للبنات في بلدة يطا الخليلية، ما أدى إلى إصابة عشرات الطالبات بحالات اختناق جراء استنشاق غاز القنابل المسيلة التي أطلقها الجيش الإسرائيلي، فيما أصيب عدد من الشبان بأعيرة مطاطية. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أغلق المداخل المطلة على الشارع الذي يربط القدس بالخليل عند بلدة بيت أمر وفرض طوقاً أمنياً على كل الشوارع الفرعية التي تحيط بالمستوطنات الإسرائيلية في تلك المنطقة.

إلى ذلك، دعا المجلس الوطني الفلسطيني، إلى ترجمة اليوم العالمي للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق الغد، وقضيته إلى أفعال بتمكينه من استعادة حقوقه.

تويتر