رئيس الدولة يعزّي ويوجّه بـ 10 ملايـين دولار مساعدات للفلبين

بعث صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، برقية تعزية إلى الرئيس الفلبيني بينينو أوكينو الثالث، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا إعصار «هايان»، الذي ضرب مناطق عدة في الفلبين مسفراً عن آلاف القتلى والمصابين. وتمنى سموه للمصابين سرعة الشفاء، وأن يتجاوز البلد آثار هذه الكارثة.

وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن مشروعات وبرامج بقيمة 10 ملايين دولار للفلبين لمساعدتها على مواجهة الأضرار التي خلفها إعصار «هايان»، الذي ضرب الفلبين يوم الجمعة مخلفاً خسائر بشرية وأضراراً مادية جسيمة.

وأكدت دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنها العميق ووقوفها إلى جانب الفلبين حكومة وشعباً في هذه الظروف المأساوية. وأثنت على الجهود التي تقوم بها حكومة الفلبين وأجهزتها لمساعدة ضحايا الإعصار والتخفيف من معاناتهم.

ويأتي هذا الدعم في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لمساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية، وانطلاقاً من إيمانها الراسخ والقوي بأهميّة التضامن الدولي والإنساني للتصدي لمثل هذه الكوارث والمعاناة التي تخلفها.

ويبذل عمال الإنقاذ في الفلبين جهوداً مضنية لمساعدة الناجين اليائسين جراء واحد من أقوى الأعاصير التي شهدها العالم، حيث يخشى من مقتل الآلاف جراء فيضانات البحر العارمة التي غمرت بلدات عديدة.

 

طباعة