جنود بريطانيون يشاركون في حملة ضد التدخين

شارك جنود بريطانيون في حملة أطلقتها دائرة خدمات الصحة الوطنية في إنجلترا، أمس، لإقناع المدخّنين بالإقلاع عن التدخين خلال 28 يوماً. وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن جنود الاحتياط من الفوج الملكي للنقل (151) وجنوداً نظاميين من فوج رماة القنابل وقطع عسكرية أخرى، يشاركون في دفع قرص عملاق أحمر اللون يحمل عبارة (توقف) في جميع أنحاء إنجلترا في بداية انطلاق حملة الإقلاع عن التدخين.

وأضافت أن الجنود البريطانيين دفعوا القرص العملاق، الذي يصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار، عبر مناطق وسط لندن لإيصاله إلى موقعه النهائي في ساحة الطرف الأغر، وسيتم عرضه لاحقاً في مواقع رئيسة في جميع أنحاء إنجلترا على مدار 28 يوماً للحملة ليكون بمثابة الإلهام والدافع للأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.

ويُعتبر التدخين القاتل الأكبر في إنجلترا، ويتسبّب في موت نصف المدخنين في أوقات مبكرة من أعمارهم جرّاء الأمراض الناجمة عنه. وقالت مسؤولة الدائرة الصحية في إنجلترا سالي ديفيز، إن «واحداً من كل اثنين من المدخنين يموت نتيجة للتدخين الذي يودي بحياة أكثر من 100 ألف شخص في إنجلترا، ويكلّف وزارة الصحة ما يصل إلى 2.7 مليار جنيه استرليني كل عام». وأضافت ديفيز، أن مشاركة الجنود البريطانيين في حملة الإقلاع عن التدخين «ستدفع المدخنين إلى المشاركة في التحدي لترك التدخين خلال 28 يوماً، والخطوة الأولى لهم نحو حياة أطول وأكثر صحة».

تويتر