تحت شعار «الإمارات والاتحاد الأوروبي نحو شراكة استراتيجية جديدة»

لبنى القاسمي تشارك في نقاشات الطاولة المستديرة مع البرلمان الأوروبي

تشارك الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، في نقاشات الطاولة المستديرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبرلمان الأوروبي، يستضيفها مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل ببلجيكا، التي بدأت أمس، وذلك ضمن مبادرة تسعى لتطوير شراكة استراتيجية جديدة بين الطرفين قائمة على المصالح والتفاهم المشترك.

وسيشارك من جانب الاتحاد الأوروبي «ماريو ديفيد» عضو البرلمان الأوروبي، ورئيس مجموعة الصداقة الإماراتية في البرلمان الأوروبي، سليمان حميد المزروعي، سفير دولة الإمارات في بروكسل.

كما سيشارك كل من الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات، وعدد من المسؤولين من وزارة شؤون الرئاسة، ووزارة الخارجية.

يتضمن البرنامج الذي ينتهي اليوم لقاءات واجتماعات مشتركة، تبحث في سبل تعزيز وتطوير العلاقة الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبرلمان الأوروبي، بما يخدم المصالح المشتركة، التي تشهد تطوراً ملموساً، فقد تم أخيراً الإعلان عن فتح بعثة دائمة للاتحاد الأوروبي في أبوظبي، وذلك تقديراً من الاتحاد لدور الإمارات الإقليمي الفاعل في جميع المجالات، كما تم إطلاق مجموعة الصداقة بين البرلمان الأوروبي ودولة الإمارات، الرامية إلى تعزيز التواصل والتفاهم بين أعضاء البرلمان الأوروبي ونظرائهم في الإمارات العربية المتحدة بشكل دوري.

وستتركز المناقشات على الفوائد المتبادلة التي ستعود على الطرفين جراء تطوير العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، ودور المجلس الوطني الاتحادي في تطوير العلاقات مع البرلمان الأوروبي. وستقوم الشخصيات الإماراتية، إضافة إلى المشاركة في جلسات نقاش الطاولة المستديرة، بعقد جلسات نقاش ولقاءات ثنائية، وستشمل المقابلات «كريستينا جورجييفا»، المفوض الأوربي للتعاون الدولي.

تويتر