10 ملايين دولار مساعدة روسية للاجئين

وعد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال لقاء مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس، بتقديم 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، أمس، إن لافروف أكد خلال لقاء أجراه مع غوتيريس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، استعداد الجانب الروسي لمواصلة تقديم المساعدات من أجل تحسين الظروف المعيشية للاجئين والنازحين السوريين، واعداً بـ«تقديم موسكو 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن». وأضافت أن الطرفين اتفقا خلال اللقاء على أن الاستخدام المحتمل للقوة من الخارج من شأنه أن يؤدي إلى تعميق الأزمة الحالية في سورية، وزيادة عدد اللاجئين السوريين في المناطق المجاورة، وتدهور الظروف المعيشية للنازحين. وأشارت الخارجية الروسية إلى أن لافروف شدد على أن المخرج الوحيد للوضع في سورية هو التسوية السياسية للنزاع.

وذكرت أن الوزير الروسي عقد لقاء أيضاً مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورر، أشار خلاله إلى ضرورة الحيلولة دون حدوث المزيد من تصعيد الأزمة السورية، لأنه سيؤدي إلى تدهور واسع النطاق للوضع الإنساني بالمنطقة.
 

طباعة